بعثة المنتخب الأولمبي تغادر إلى أبها غدًا

تغادر بعثة المنتخب الأولمبي اللبناني لكرة القدم فجر الغد الاثنين  الى مدينة أبها السعودية استعدادا لخوض منافسات المجموعة العاشرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا قطر 2024 والتي تقام خلال الفترة 6 لغاية 12 أيلول.

ويترأس بعثة المنتخب الى أبها عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد جورج سولاج والجهاز الفني؛ بشير بشارة (مديرا للمنتخب)، ميغيل موريرا (مديرا فنيا)، حسن حسون (مدرب مساعد)، زياد الصمد (مدرب حراس مرمى)، روني جرجس (مدرب لياقة بدنية)، عباس مصري (طبيب)، ملحم شمص (معالج فيزيائي)، وعيد قمر (مسؤول تجهيزات). 

وقد استدعى الجهاز الفني بقيادة موريرا 23 لاعباً للالتحاق ببعثة المنتخب وهم: هادي كنج، مكسيم عون، محمد المصري، محمد باقر الحسيني، علي شعيتو، سعد الشوبكي، محمد حيدر، سعيد سعد، علي الفضل، علي الرضا اسماعيل، محمد سعد، محمد ناصر، ساجد أمهز، محمد غملوش، شادي جوني، عبدالرزاق دكرمنجي، حسين صالح، رامي مجلي، انطوني معاصري، ابراهيم شامي، ايلاريو غصان، عمر زياد روبرت السباغ وكريم المكاوي. 

وكانت القرعة اوقعت لبنان في المجموعة العاشرة الى جانب منتخب السعودية حامل اللقب، كمبوديا ومنغوليا.

وتقام المباريات على ملعب مدينة سلطان عبد العزيز الرياضية، حيث يستهل لبنان مشواره في التصفيات بمواجهة كمبوديا في 6 ايلول عند الساعة الرابعة عصراً، يليها مع السعودية في 9 أيلول (7:00 مساءً) ومنغوليا في 12 منه (4:00 عصراً). 

ويشارك في التصفيات 43 منتخباً، حيث ستكون هذه النسخة السادسة في تاريخ البطولة. وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 11 مجموعة، وبحيث تضم 10 مجموعات أربعة منتخبات،  في حين تتضمن المجموعة الأخيرة ثلاثة منتخبات. وتقام منافسات التصفيات بنظام الدوري المجزأ بالتجمع من جولة واحدة، وبحيث يتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب قطر المضيف.



شارك :
Top